17‏/6‏/2010

وثائقي - مش للبيع - معاناة الأطفال منذ عام 48








"مش للبيع".. فليم وثائقي للمخرج الفلسطيني جبريل أبوكميل أنتج مؤخرا لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين بعد أن هجروا من أرضهم عنوة تحت تهديد السلاح الإسرائيلي إثر نكبة عام 1948 , من خلال تسليط الضوء على أن الفلسطينيين يتوارثون النكبة من جيل إلى جيل بعد أخد شهادات لمن عاشوا هده النكبة الجديدة من الاطفال والكبار .

يسلط الفيلم الذي تستغرق مدته 27 دقيقة الضوء على حالتين أحدهما طفل لاجئ من مخيم الشاطئ ويعمل بائع متجول بالمخيم بعد عودته من المدرسة ليساهم في تيسير لقمة العيش لأسرته المكونة من 11 فرداً, وطفل فلسطيني آخر يعيش من مخيم برج البراجنة بلبنان حيث يعمل ميكانيكي سيارات مع والده إلي جانب مدرسته محاولا تحقيق أحلامه


وحول السبب الذي دفع منتج الفيلم أبو كميل لعمل هدا الفيلم قال:" عندما كنت أسير في احد المخيمات للاجئين الفلسطينيين لزيارة أحد الأصدقاء لفت انتباهي طفل فلسطيني كان يتجول بين أزقة مخيم الشاطئ ويحمل كرتونة يوجد بها بعض من حاجيات الاطفال " شيبس وعلكة ، ويحمل كتابه بيده ويقرأ هذا المشهد إثر بي كثيرا واستوقفني" .

وقال أبو كميل حاولت التقرب من الطفل لأفهم قصته والتعرف على طموحه فقررت عمل فيلم يكون هذا الطفل بطلا له في محاولة مني لنقل معاناة الاطفال الفلسطينيين اللذين يتوارثون النكبة من جيل إلى جيل تصل إلى العالم بأسره.

تجدر الإشارة أن فلم " مش للبيع" هو من إنتاج شركة الواحة التي يديرها المخرج الفلسطيني جبريل أبو كميل الذي عكف على تصوير الفيلم بأربعة مناطق وهي "غزة ، الضفة الغربية ، مدينة عكا ،مخيم برج البراجنة بيروت" ، وقد سبق وأن أنتجت الشركة العديد من الأفلام الناجحة كان أخرها فلم عن حياة الفلسطينيين خلال الحرب على غزة .

من هنا بعض الصفحات تتكلم عن الفيلم :

http://samedtv.maktoobblog.com/1476575/

http://www.paltoday.ps/arabic/News-46278.html



للتحميل جودة عالية جدا 
مقاربة لجودة القناة 
الفيلم من قناة اقرا
ليس من تسجيلي ورفعي
بل منقول من احد الاخوة في منتدي ملوك الوثائقيات

الروابط
حمل الجزئين معا ثم فك الضغط

الجزء الاول





الجزء الثاني





جزي الله خيرا كل من ساهم في دعم المدونة او نشر رابطها في اي موقع او منتدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق